أهم التدخلات

انفجار كمية من الغاز الطبيعي متسربة من أنبوب بالطابق الثاني لمنزل كائن بنهج البرهان المروج 05 مما خلف جريحين وتسبب في اندلاع حريق بالمنزل وانهيار جزئي للجدران بـ15 منزلا وتهشيم النوافذ بـ10 سيارات راسية بمأوى الإقامة.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس اسعاف و نقل الجريحين إلى المستشفى الجهوي وإخماد النيران ومنع انتشارها.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين من إخماد حريق بحافلتي ركاب تابعتين للشركة الجهوية للنقل بمدنين داخل مستودع كائن بالمنطقة السياحية جربة ميدون ومنع انتشاره إلى بقية الحافلات الرابضة من دون تسجيل أضرار بشرية .

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة إنقاذ مواطنا يبلغ من العمر 40 سنة من وادي مجردة على مستوى جسر معتمدية بوسالم ونقله إلى المستشفى المحلي أين توفي لاحقا إثر عملية إنتحار بإلقاء نفسه بمجرى الوادي.

جد حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 27 بني خيار يتمثل في إصطدام سيارة أجرة لواج بسيارة تاكسي مما خلف 11 جريحا.

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل اسعاف و نقل الجرحى إلى المستشفى الجامعي الطاهر المعموري.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس من إخماد حريق بـ06 محلات تجارية متجاورة بمفترق نهج إيطاليا ونهج 18 جانفي من معتمدية باب بحر وهي محل خراطة وميكانيك ومحل لبيع المعدات الفلاحية ومحل لبيع العجلات المطاطية ومحل لبيع قطاع غيار السيارات ومحل لبيع المواد الفلاحية  ومحل خراطة "التقنية في الآلات الزيتية .

هذا وقد تمثلت الخسائر المادية في إشتعال جزئي لسقف الخمس المحلات الأولى مع إنهيار السقف وإحتراق فرن كهربائي لصهر الحديد ومولد ضغط هوائي و03 آلات خراطة بمحل الخراطة "التقنية في الآلات الزيتية دون تسجيل إصابات بشرية.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد اخراج جثة شاب يبلغ من العمر 29 سنة من داخل بئر عمقها حوالي 50 مترا كائنة بمنطقة أولاد منصر من معتمدية بئر الحفي وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس من إخماد حريق بكامل محتويات محل معد لبيع المنتوجات البلاستيكية وواجهتين أماميتين وبابين خشبيين لمحلين مجاورين كائنين بنهج نيارة داخل سوق البلاط من معتمدية تونس المدينة ومنع انتشاره إلى بقية أرجاء السوق دون تسجيل أضرار بشرية .

على اثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا منذ يــــــــوم 24 جانفي 2019 والتي تميزت بتساقط كميات هامة من الأمطار والثلوج خاصة بولايات جندوبة والقصرين والكاف وسليانة وباجة وبنزرت، كما تم تسجيل ارتفاع منسوب مياه وادي مجردة على مستوى مناطق غار الدماء وجندوبة وبوسالم وقد بلغت مستوياته القصوى مما نتج عنه تسرب مياه ببعض المنازل المجاورة بحي الزغايدية من معتمدية جندوبة الشمالية.

تدخلت وحدات النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة  إلى غاية يوم 28 جانفي 2019  وفقا لما يلي:

- إزاحة 321 وسيلة نقل علقت  بالطرقات  من جراء تراكم الثلوج.

- إسعاف ونقل 47 شخصا منهم 13 يعانون من قصور كلوي والبقية لهم أمراض مزمنة .

- القيام بـ 58 عملية ضخ مياه .

- القيام بـ 123 عملية معاينة لتراكم مياه بمنازل ومحلات تجارية ، حيث إتضح أن كمية المياه المتسربة قليلة ولا تستوجب الضخ.

- مساعدة 127 شخصا على العبور.

- إنقاذ شخصين من داخل سيارتهما أثناء مجازفتهما بعبور وادي بجر من معتمدية جندوبة الشمالية.

- إجلاء 127 شخصا وإيوائهم بمآوي ظرفية.

- إنتشال جثة المسماة نعيمة عمراوي إثر غرقها بوادي بجر من معتمدية جندوبة الشمالية .

جد حادث مرور بطريق القيروان كلم 1.5 من معتمدية بئر علي بن خليفة يتمثل في إصطدام سيارتين واشتعالهما مما خلف 05 جرحى وقتيلين.

تولت الوحدات التابعة للإدارة الجهوي للحماية المدنية بصفاقس اخماد الحريق بالوسيلتين وتخليص ومعاينة الجثتين واسعاف ونقل المصابين الى المستشفى المحلي.

 

تولى فريق اسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة اسعاف ونقل مواطن يبلغ من العمر 40 سنة له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم اثر محاولته الانتحار حرقا بسكب مادة البنزين واضرام النار بجسده بمنطقة اولاد بوسعد من معتمدية القطار الى المستشفى المحلي .

 

تمكن فريق نقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة بمعية فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان من انتشال جثة غريق يبلغ من العمر حوالي 14 سنة بوادي تاسة على مستوى منطقة عين عاشور من معتمدية بورويس.

 

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 19 كلم 22 من معتمدية البئر الأحمر يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف 10 جرحى.

تولت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتطاوين اسعاف ونقل المصابين الى المستشفى الجهوي.

 

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 17 على مستوى منطقة الصونية من معتمدية تالة يتمثل في إنقلاب سيارة مما خلف 05 جرحى اصاباتهم مختلفة 

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين اسعاف ونقل المصابين الى المستشفى الجهوي.

 

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس من اخماد حريق نشب بمخزن ادوية بالطابق السفلي تابع لمصحة خاصة كائنة بشارع الحبيب ثامر المروج 01 نتج عنه اشتعال كامل  محتوياته.

تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس اخماد النيران ومنع انتشارها الى الطوابق العلوية دون تسجيل اصابات بشرية.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة اسعاف ونقل عائلة تتكون من افراد 04 لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بمنطقة بئر حلاوة من معتمدية القلعة الكبرى إلى المستشفى الجامعي سهلول اثر الإختناق بالغاز أثناء الإستحمام.

 

جد حادث مرور بشارع البيئة من معتمدية القيروان الشمالية يتمثل في إصطدام شاحنة بدراجة هوائية مما تسبب في وفاة راكبها.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس معاينة جثتين ابفواريي الجنسية بمقر سكناهم الكائن بالبحر الأزرق من معتمدية المرسى وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

 

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 03 على مستوى منطقة العقيلة من معتمدية قفصة الجنوبية تمثل في إصطدام سيارة جزائرية بشجرة مما خلف 09 جرحى جزائريين من بينهم 03 رضع 

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية بقفصة اسعاف ونقل المصابين الى المستشفى الجهوي.

 

تولت فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير إسعاف ونقل عائلة تتكون من 06 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بنهج عباس محمود العقاد من معتمدية قصر هلال إلى المستشفى الجهوي إثر الإختناق بالغاز أول أكسيد الكربون أثناء التدفئة بكانون.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل اخراج جثة شاب يبلغ من العمر 27 سنة من داخل بئر عمقها حوالي 35 مترا كائنة بمنطقة النوالات من معتمدية منزل بوزلفة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

تمكن فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية بسوسة من إخماد حريق بكامل حافلة تابعة للشركة الوطنية للنقل بين المدن بالطريق الوطنية رقم 01 مستوى مدخل مدينة بوفيشة دون تسجيل إصابات بشرية.

 

تولت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة إسعاف ونقل عائلة تتكون من 05 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن على مستوى مفترق باب سعدون بالطريق الشعاعية اكس 03 إلى المستشفى إثر تسرب غاز من قاروة أثناء الإستحمام 

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة معاينة 03 جثث متفحمة لإمرأة وإبنيها داخل منزلهم المحترق الكائن بحي الرمانية من معتمدية القلعة الصغرى وتسليمهم إلى  أعوان الحرس الوطني.

 

تولت فرق الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة إسعاف ونقل 06 عاملات  لهن حالات إغماء وصعوبة في التنفس من معمل ToniTronic  لصناعة القطع الإلكترونية الكائن بنهج عزوز الرباعي شطرانة 01 من معتمدية سكرة إلى كل من مستشفى المنجي سليم ومستشفى محمود الماطري إثر إستنشاقهن مادة كيميائية كما تم نقل 11 عاملة بوسائل خاصة

جد حادث مرور بطريق الحامة كلم 03 من معتمدية قابس الغربية يتمثل في إصطدام سيارة بدراجة نارية مما خلف قتيلا وجريحا.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقابس إسعاف ونقل الجريح إلى المستشفى الجهوي ومعاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.