أهم التدخلات

تولى فريق اسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس معاينة جثة كهل يبلغ من العمر 47 سنة إثر تعرضه لصعقة كهربائية وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني أثناء القيام بأشغال بناء داخل منزل كائن بحي الرمانة من معتمدية العمران.

جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 03 كلم 04 في لتجاه قفصة من معتمدية المتلوي يتمثل في إصطدام شاحنة بسيارة مما خلف قتيلين .

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة تخليص الجثتين وتسليمهما إلى أعوان الحرس الوطني.

جد حادث مرور على مستوى شركة الفا فورد البحيرة 01 يتمثل في إصطدام سيارتين مما خلف قتيلا وجريحين.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس اسعاف ونقل الجريحين الى مستشفى المنجي سليم وتسليم الجثة إلى أعوان الأمنالوطني.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة انزال ومعاينة جثة كهل يبلغ من العمر 63 سنة إثر إنتحاره شنقا بشرفة منزله الكائن بحي زروق من معتمدية قفصة الجنوبية وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

جد حادث مرور بالطريق السريعة الجنوبية على مستوى محول وادي مليان من معتمدية رادس يتمثل في اصطدام سيارة بمترجل مما خلف قتيلا.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس معاينة الجثة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس انقاذ شخص اثر انهيار جدار مستودع لخزن الخشب كائن بتربة الباي فوقه اثناء تسلقه محاولا الدخول ، وقد تعرض لاصابة على مستوى الرأس مع كسور بالاطراف السفلى حيث تم اسعافه ونقله الى مركز الاصبابت والحروق البليغة ببن عروس.

 

تكمن فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس من انقاذ كلب سقط داخل بئر عمقها حوالي 30 مترا كائن بطريق المهدية بمنطقة جبناينة من معتمدية الحنشة.

 

جد حادث مرور بالطريق الجهوية 83 على مستوى منطقة وادي اللبن من معتمدية المكناسي يتمثل في إنقلاب سيارة أجرة لواج  مما خلف قتيلا و07 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد إسعاف ونقل المصابين  بمعية الصحة العمومية وتخليص الجثة من داخل حطام السيارة وتسليمها إلى  الحرس الوطني.

تمكن فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان من إخماد حريق بكامل غرفة منزل كائن بدوار السوالمية من معتمدية بوحجلة.

 كما تمت معاينة جثة متفحمة لإمرأة عمرها 69 سنة وتسلميها إلى أعوان الحرس الوطني.

تمكن فريق غوص تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل من انتشال جثة كهل عمره حوالي 36 سنة بشاطئ بني خيار وتسليمها إلى أعوان الحرس البحـــــري  علما أن الغريق مفقود منذ يوم 22 مارس 2019 .

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان إسعاف ونقل طفل يبلغ من العمر 15 سنة له حروق درجة ثانية بكامل الجسم إثر محاولته الإنتحار حرقا بسكب مادة البنزين وإضرام النار بجسده من مقر سكناه الكائن بحي التبان إلى مستشفى الأغالبة.

 

جد حادث مرور بالطريق السريعة الجنوبية على مستوى حي الطيايرة بومهل يتمثل في اصطدام سيارة بمترجلتين مما خلف قتيلا وجريحين.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس إسعاف ونقل الجرحى إلى مركز الاصابات والحروق البليغة وتسليم جثة الهالك الى أعوان الحرس الوطني.

تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس إخماد حريق بثلاثة شقق بالطابق الخامس بعمارة قرطاجنة بحدائق قرطاج حيث أتت النيران على كامل محتويات اربعة غرف بشقة مع تضرر الواجهة الامامية لشقتين مجاورتين .

كما تولت فرق النجدة انقاذ 12 شخصا حاصرتهم النيران والدخان خارج الاقامة السكنية ونقل اربعة منهم لهم صعوبة في التنفس الى المستشفى .

تمكن فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة من إخماد حريق بـ02 حاشية لولبية و02 سرير خشبي وقاعة جلوس داخل غرفة منزل كائن بشارع إبن خلدون من معتمدية سيدي عبد الحميد.

كما نتج عن الحريق وفاة شيخ مسن يبلغ من العمر 88 سنة وقد تمت معاينته و تسليم جثته إلى الأمن الوطني . 

جد حادث مرور بالطريق السيارة أ1 كلم 02 من معتمدية المحرس يتمثل في إصطدام شاحنتين مما خلف قتيلين .

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس تخليص الجثث من داخل حطام الشاحنة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني، كما تمت إزاحة الوسائل من الطريق العام.

تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة معاينة جثة شاب يبلغ من العمر 21 سنة إثر إنتحاره شنقا بمقر سكناه الكائن بحي التوانسة من معتمدية قعفور وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني.

جد حادث مرور بطريق قابس كلم 0.5 من معتمدية صفاقس المدينة يتمثل في اصطدام سيارتي أجرة لواج وسقوط إحداهما بقنال  مما خلف 09 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس بمعية سيارة إسعاف تابعة للطب الإستعجالي إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة.

جد حادث مرور بطريق تونس حي إشبيلية على مستوى نزل أمينة من معتمدية القيروان الشمالية يتمثل في إصطدام سيارتين إحداهما سيارة أجرة مما خلف 09 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان من إسعاف ونقل المصابين غلى مستشفى الأغالبة.

 

تولى فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة إخماد حريق بغرفة داخل محل لصنع الأجبان كائن بشارع المواصلات أريانة المدينة حيث أتى الحريق على ثلاجة وحاسوب مكتبي مع وثائق إدارية وتجهيزات أخرى كما تولى فريق الإسعاف نقل مصاب له صعوبة في التنفس نتيجة إستنشاقه لدخان الحريق .

 

جد حادث مرور بمنطقة قصر غيلان من معتمدية دوز الشمالية يتمثل في إنقلاب سيارة مما خلف 07 جرحى.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقبلي إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي بتطاوين.

 

تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان اسعاف ونقل عائلة تتكون من 05 أفراد لهم صعوبة في التنفس من مقر سكناهم الكائن بحي المنصورة القيروان الجنوبية إلى مستشفى ابن الجزار إثر إستنشاقهم غاز احادي أكسيد الكربون أثناء التدفئة بموقد فحمي.

 

جد حادث مرور بمنطقة قصاص الغريبة من معتمدية بئر علي بن خليفة يتمثل في إنزلاق سيارة وإصطدامها بشجرة مما خلف قتيلا وجريحا.

تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إسعاف ونقل المصاب إلى المستشفى المحلي وتخليص الجثة من حطام السيارة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

 

تولى فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس إخماد حريق بمخزن للحشايا اللولبية كائن بطريق منزل شاكر كلم 12 يمسح حوالي 250 مترا مربعا دون تسجيل إصابات بشرية .

 

تمكن فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة من اخراج جثتين ، الأولى لكهل عمره 47 سنة والثانية لطفل يبلغ من العمر 06 سنوات من داخل بئر عمقها حوالي 28 مترا بمنطقة بيجقة من معتمدية بوعرادة وتسليمهما إلى أعوان الحرس الوطني .

 

على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يوم 23 مارس 2019 والتي تميزت بتهاطل كميات من الامطار خاصة بمناطق الشمال الغربي و ولايات الوسط وتونس الكبرى تدخلت فرق النجدة التابعة للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة وفقا لما يلي : 

القيام بــ 37 عملية ضخ مياه 

معاينة 19 محلا سكنيا حيث اتضح أن كمية المياه قليلة ولا تستوجب الضخ

ازاحة 03 وسائل نقل معطبة من الطريق العام 

اجلاء زوجين مسنين من منزلهما اثر تضرره جراء تراكم المياه بمنطقة العين القديمة من مدينة تالة وايوائهما بالمستشفى المحلي كما تم اجلاء عائلة تتكون من 04 افراد من كوخ بدوار هلال من معتمدية قرمبالية وايوائهم بمنزل احد اقاربهم