أهم تدخلات الحماية المدنية

إنقلاب عربة قطار لنقل المسافرين قادم من تونس في اتجاه المهدية على مستوى مقبرة الحدب من معتمديّة القلعة الكبرى مما خلف 22 جريحًا أغلبها إصابات بسيطة. وقد تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إسعاف ونقل المصابين إلى كل من مستشفى فرحات حشاد والمستشفى الجامعي سهلول بمعيّة مصالح الصحة وجمعيّة الهلال الأحمر  التونسي.
تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير إخراج ومعاينة جثة امرأة تبلغ من العمر 55 سنة من داخل بئر عمقه 15 مترًا كائن  بحيّ الرياض من معتمدية قصر هلال وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني  .  
تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد إخراج جثة شاب يبلغ من العمـر 31 سنة من داخل ماجل عمقه 4 أمتار كائن بمنطقة العكارمة من معتمدية منزل بوزيان وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
تولى فريق نجدة وانقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت إخراج جثة مسن يبلغ من العمـر 65 سنة من داخل بئر عمقها 15 مترا كائنة بهنشير هارون من معتمدية منزل بورقيبة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
إندلع حريق بمزرعة كائنة بمنطقة الماسخية من معتمدية الدهماني نتج عنه اشتعال 30 هكتارا من الشعير. وقد تولت فرق الاطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف إخماد النيران ومنع انتشارها. 
تولى فريق إنقاذ تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان إخراج جثة إمرأة تبلغ من العمر 36 سنة من تحت الأنقاض إثر سقوط جدار منزل أثناء القيام بأشغال بناء بحي النور المنشية من معتمدية القيروان الشمالية وتسليمها إلى أعوان الأمن الوطني. 
جد حادث مرور بمنطقة الموانسة كلم 12 من معتمدية جرجيس يتمثل في اصطدام سيارتين مما خلف قتيلين و03 جرحى. تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى الجهوي وتسليم الجثتين إلى أعوان الأمن الوطني.
جد حادث مرور بطريق توزر كلم 34 من معتمدية قفصة الجنوبية يتمثل في اصطدام سيارة بجمل مما خلف 03 جرحى. تولى فريق النجدة والإنقاذ التابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بقفصة إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى الجهوي بالمتلوي و إزاحة جثة الحيوان النافق من الطريق العام.
 تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس من إخماد حريق بعدد 03 سيارات ومولد ضغط هوائي ومجموعة من قطع غيار السيارات المستعملة وكمية من مواد معدة للمطالة داخل ورشة طولة ودهينة مساحتها 40 مترا مربعا إضافة الى تصدع جدران سقف الورشة الكائنة بطريق السلطنية كلم 4.5 كما تم معاينة تضرر واجهة واجهة منزل بالطابق الأول مع تصدع جدرانه
اندلع حريق بـ05 ألاف بالة قرط كائنة بشارع المكي بن محمود من معتمدية أولاد الشامخ وقد تولىت فرق الاطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية إخماد النيران ومنع انتشارها

أهم الأخبار والمستجدّات