أهم تدخلات الحماية المدنية

تدخلت الحماية يوم 10/09/2019 في 13 ولاية وما تزال التدخلات متواصلة اليوم بأريانة وتحديدا في حي المستقبل وشطرانة وحي الغزالة. و عادت إلى وضعها الطبيعي في كل ولايات الجمهورية، وتم تسجيل 86 عملية ضخ مياه ومعاينة أكثر من  تجمع مياه في محلات سكنية وتجارية إضافة إلى إزاحة 59 وسيلة نقلة معطّلة من الطريق العام.  
تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين من إخماد حريق بـ03 محلات تجارية من بينهم محل معد لبيع البنزين المهرب يحتوي على 2000لترا من البنزين و04 محلات سكنية مجاورة كائنة على مستوى طريق أولاد خلفة من معتمدية سبيبة .
إندلع حريق بغابة صنوبر حلبي وأشجار غابية بجبل عمّار من معتمدية سيدي ثابت نتج عنه إشتعـال حوالي 40 هكتار من الأعشاب الجافة والأشجار الغابية .  وقد تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بأريانة إخماد النيران ومنع إنتشارها بمشاركة مصالح الغابات وتواصلت عمليات الإطفاء إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا.
سجل يوم 13/08/2019 هلاك 04 أشخاص إثر غرقهم بشواطئ ولايات أريانة وبنزرت ونابل وسوسة من بينهم إمرأة مسنة تبلغ من العمر 84 سنة  غرقت بشاطئ ياسمين الحمامات . وقد تولت فرق النجدة إنتشال ومعاينة الغرقى وتسليمهم إلى أعوان الحرس الوطني .
جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 13 على مستوى منطقة المغيلة من معتمدية سبيطلة تمثل في انقلاب شاحنة خفيفة مما خلف 03 قتلى و04 جرحى. تولت فرق والنجدة والانقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى المحلي بسبيطلة وتسليم الجثث الى أعوان الحرس الوطني.
إندلع حريق بغابة صنوبر حلبي وأشجار غابية بجبل الحورة بعمادة عين مازن منطقة تكرونة من معتمدية ساقية سيدي يوسف نتج عنه إشتعـال حوالي 10 هكتارات من الأعشاب والأشجار الغابية .  وقد تولت فرق الإطفاء التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف إخماد النيران ومنع انتشارها بمشاركة مصالح الغابات .
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمدنين إنزال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 25 سنة اثر انتحاره شنقا بمنزل في طور البناء كائن بطريق العارية كلم 04 من معتمدية بن قردان وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.
جد حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 04 على مستوى منطقة وادي الصابون من معتمدية مكثر يتمثل في  إنزلاق سيارة مما خلف 05 جرحى. تولت فرق النجدة والانقاذ التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة إسعاف ونقل الجرحى إلى المستشفى المحلي.
تمكن فريق إطفاء تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة من إخماد حريق بدراجة نارية و 03 عدادات كهربائية داخل بهو منزل كائن  بحي الطيب المهيري من معتمدية نفزة.  كما تم اسعاف ونقل شخصين الأول له حروق درجة ثالثة بكامل الجسم والثاني له حروق درجة ثانية بالأطراف السفلى إلى المستشفى المحلي.
تولى فريق إسعاف تابع للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة إنزال ومعاينة جثة شاب يبلغ من العمر 27 سنة اثر انتحاره شنقا بشجرة بمنطقة الدويرة من معتمدية الفلعة الكبرى  وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

أهم الأخبار والمستجدّات